منتديات طموح الجيل الحالي
السلام عليكم
يشرفنا تسجيلكم معنا في أسرة منتدى طموح الجيل الحالي
كما نتمنى ان تقضو أوقاتا ممتعة على الانترنت

منتديات طموح الجيل الحالي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميسي : لا أشبع من الفوز بالبطولات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m.gabr
مشرف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 03/11/2010
البلد : مصر

Egypt
عدد المساهمات : 101
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: ميسي : لا أشبع من الفوز بالبطولات   السبت 13 نوفمبر 2010, 11:11 pm




*أقاتل لتحقيق حلمي المونديالي ولم أفكر مطلقاً فى الرحيل عن الكامب نو

*الاختلاف كبير بين برشلونة والأرجنتين..ولهذه الأسباب أقدم مستوى أفضل مع البارسا عن التانجو

*أسعد باللعب مع المنتخب بغض النظر عن اسم المدرب

*جوارديولا ينصحنى بالبقاء قريباً من المرمى لأسجل أهدافاً أكثر

*ريكارد مدرب قدير وأدين له بالفضل

*تحسن ريال مدريد ليس شأننا والمنافسة بيننا ستتكرر فى الموسم الحالى

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي , لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين , من أفضل المواهب التي شهدتها ملاعب كرة القدم على مرتاريخها.

حقق ميسي كل البطولات والألقاب الممكنه مع ناديه الكاتالوني بداية من الدوري الإسباني وكأس إسبانيا والسوبر الإسباني على نطاق المنافسة المحلية, مروراً بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في المنافسات الأوروبية, نهاية بكأس العالم للأندية على صعيد البطولات الدولية للأندية , وأخيراً فاز "ليو" بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في بطولات قارة أوروبا خلال الموسم الماضي بعدما سجل 34 هدفاً مع البارسا في الدوري والسوبر والكأس ودوري الأبطال.

حول جائزة الحذاء الذهبي ودور فرانك ريكارد وجوسيب جوارديولا , مدربي برشلونة , ورأيه في بقاء سيرجيو باتسيتا مدرباً للمنتخب الأرجنتيني ورحيل دييجو مارادونا , كان لمجلة "ورلد سوكر" المتخصصة في كرة القدم هذا الحوار المطول مع نجم الكامب نو الأول :

*في البداية نهنئك على الفوز بالحذاء الذهبي كهداف أوروبا للموسم الماضي برصيد 34 هدفاً , وهل تعتقد أنك قادر على تسجيل أهدافاً أكثر هذا الموسم؟

**أتمنى ذلك بكل تأكيد , ولكن في الحقيقة لا أعرف إن كنت قادراً على فعل ذلك أم لا فهذا أمر صعب. أنا أحب تسجيل الكثير من الأهداف , وبالطبع اتمنى أن أفوز بهذه الجائزة مرة أخرى , ولكن الموسم لا يزال طويلاً وعلينا الأنتظار حتى نرى كم هدفاً سأسجل.

*ريال مدريد تطور مستواه كثيراًَ هذا الموسم ويبدو أنه على الطريق الصحيح للعودة إلى المنافسة والفوز بالبطولات , هل يشكل هذا ضغطاً عليك؟

**أعتقد أن مستوى المنافسة بيننا وبين ريال مدريد سيكون على كما كان في الموسم الماضي , ونعلم أن هذا الموسم قد يبدو أصعب ، فريال مدريد فريق قوي , ووضح أن الفريق هذا الموسم من الصعب هزيمته , فهو لم يتلق أي خسارة هذا الموسم لا في الدوري وفي كأس ملك إسبانيا ولا في دوري أبطال أوروبا ، ونحن في كامب نو لا نستطيع صب تركيزنا على الذين يعقدون مقارنات بين برشلونة وريال مدريد وإهمال المباريات والبطولات التي ننافس بها , لذلك علينا التركيز أولاً على مبارياتنا وألا نشغل أنفسنا بنتائج الآخرين.

*أنت لازلت صغيراً في السن وتبلغ من العمر 23 عاماً , ومع ذلك فزت تقريباً بكل البطولات التي يمكن للاعب كرة قدم أن يفوز بها على مستوى الأندية , فماذا تتمنى أن تحقق في المستقبل وكيف تجدد أهدافك مرة أخرى؟

**الرغبة في الفوز ببطولة ما لا تتأثر بالفوز بها من قبل وعندما أفوز بأي بطولة مهما كانت أقول لنفسي حسناًَ لنحاول الفوز بها مرة أخرى ، كما أنني أعمل دائماً على الفوز بكل الألقاب والبطولات الممكنة على المستوى الشخصي أومستوى الفريق ككل , هذا بالنسبة لبرشلونة ، وعلى صعيد المنتخب الأرجنتيني, اتمنى أن أحقق بطولات لمنتخب بلادي بكل تأكيد مثلما أفعل مع فريقي.

*مع برشلونة لعبت في عدة مراكز , أحيانا في الجانب الأيمن وأحياناً في الجانبا لأيسر وفي بعض الوقت كمهاجم وأوقاتاً في وسط الملعب , ما هو المركز الذي تفضله أكثر من أي مركز آخر؟

**لا أعلم , فأنا ألعب في المكان الذي يضعني فيه المدرب , وهذا الأمر يعتمد على طبيعة كل مباراة وعلى خطة وطريقة لعب الفريق الآخر, وفي بعض الأحيان أفضل اللعب في العمق وأحيانا في وسط الملعب ، كما أن جوسيب جوارديولا , المدير الفني لبرشلونة, دائماً يحاول أن يجد لي المكان المناسب ليضعني فيه , وهو يقول لي دائماً انه يفضل وجودي في مكان ما قريب من مرمى المنافسين حتى أسجل أهدافاً أكثر.

*ما هو الدور الذي لعبه الهولندي فرانك ريكارد , مدرب برشلونة السابق , في حياتك ونجاحك؟

**لعب ريكارد دوراً كبيراً في حياتي , وأنا محظوظ لأنني تدربت تحت قيادته في برشلونة , فكان يثق فيّ ويعطيني الفرص باستمرار , وكل ذلك لأنه كان يريد لي الأفضل دائماً , وأنا أدين له بالكثير. وأرى أن الظروف لم تكن في صالحه في تدريب جالطه سراي التركي , ولكنه مدرب يعرف الكثير عن كرة القدم , وهوأضاف الكثير لبرشلونة.

*ولكنك لا تنكر أنك استفدت أيضاً من جوارديولا؟

**بالتأكيد, فنفس ما كان يحدث مع ريكارد يحدث منذ وصول جوارديولا , فبعد أن وصل إلى برشلونة وكنا نعاني بعض الشيء , ولكنه استطاع أن يعبر بنا مرحلة صعبة ومسح الحزن الذي كان موجوداً في داخلنا وجدد طموحتنا وقادنا إلى الفوز بالكثير من البطولات.

*هناك علامة استفهام كبيرة حول مستواك مع المنتخب الأرجنتيني مقارنة بما تقدمه مع برشلونة , ما ردك؟

**هناك اختلاف كبير بين برشلونة ومنتخب الأرجنتين , ففي البارسا نحن اللاعبين نكون مع بعضنا طوال العام ونلعب في نفس الفريق ونسافر معاً في المباريات الخارجية , ولكن الأمر مختلف تماماً مع المنتخب , حيث لا يجتمع اللاعبين إلا قبل المباريات او البطولات بأيام قليلة مما يؤثر على الانسجام , وهذا يؤثر على مدرب المنتخب الذي يكون مطالباً بعمل انسجام بين اللاعبين القادمين من بقاع مختلفة , ولكن الوقت لا يسعفه على عمل ذلك , ولكن أتمنى أن يستطيع سيرجيو باتسيتا فعل ذلك بنجاح , واعتقد أنه ربما يملك الوقت لفعل المطلوب منه.

*هل أنت سعيد باستمرار باتسيتا في الوقت الذي كان فيه دييجو مارادونا يتمنى العودة لتدريب التانجو؟

**جميعنا يعرف جيداً أن مارادونا يرغب في العودة لتدريب المنتخب الأرجنتيني , ولكن هذا الأمر ليس بيد اللاعبين , ولكنه قرار جوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، لقد كنت سعيداً جداً مع مارادونا قبل وأثناء كأس العالم , وكذلك أنا سعيد مع باتسيتا , والأهم من ذلك أنني أسعد باللعب مع منتخب بلادي بغض النظر عن اسم مدربه.

*لكن برشلونة له معزة خاصة داخل قلب ميسي , هل هذا صحيح؟

**برشلونة هو بيتي الذي نشأت فيه وتدرجت فيه من فرق الشباب حتى الفريق الأول , وهذا أمر رائع أن أكون هنا , ولدى كل ما أتمناه في كامب نو , المساندة والحب وكل ما يتمناه أي لاعب أحظى به هنا.

*وصلت إلى برشلونة وعمرك 13 عاماً وبالتأكيد مرت عليك لحظات صعبة , فهل فكرت من قبل في الرحيل عن كامب نو؟

**حتى أكون صادقاً لا ، فهناك العديد من اللحظات الصعبة مررت بها , وأحيانا لحظات سيئة أكرهها ولكن هذا طبيعي , ولكنني لم أفكر ولو لمرة واحدة في الرحيل لأنني كنت أقاتل لتحقيق أحلامي هنا , واعتبر نفسي محظوظاً لانضمامي إلى برشلونة وأنا في سن صغيرة , ورغم كل الصعوبات التي واجهتها فقد تغير كل شيء بمجرد انضمامي للفريق الأول.







عظَمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abusabry
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 02/11/2010
البلد : مـــ أم ــصـــ الدنيا ــــر

Egypt
عدد المساهمات : 316
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: ميسي : لا أشبع من الفوز بالبطولات   الأحد 14 نوفمبر 2010, 7:12 pm

اللاعب الكفء هو الذي يستمر اماله ولا تنقطع
تحياتي









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aocg.yoo7.com
emad hamada
مراقب اداري
مراقب اداري
avatar

تاريخ التسجيل : 03/11/2010
البلد : مــــــــــــ أم ــصـــ الدنيا ـــــــــــر

Egypt
عدد المساهمات : 67

مُساهمةموضوع: رد: ميسي : لا أشبع من الفوز بالبطولات   الإثنين 15 نوفمبر 2010, 9:29 am
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramy
طموح متفاعل
طموح متفاعل


تاريخ التسجيل : 07/11/2010
عدد المساهمات : 138

مُساهمةموضوع: رد: ميسي : لا أشبع من الفوز بالبطولات   الأربعاء 17 نوفمبر 2010, 1:22 am

مشكور علي الموضوع الرائع والجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميسي : لا أشبع من الفوز بالبطولات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طموح الجيل الحالي  :: القسم الرياضي :: الرياضة حول العالم-
انتقل الى: